التخطي إلى المحتوى

عثرا في قطار سويسري علي 120 سبيكة ذهبية منذ أربع سنوات وتم تسليمها إلى الصليب الأحمر، بعد فشل الجهود في العثور على المالك، بمنطقة لوسيرن السويسرية، وتم عثور مضيفة القطار على طرد خلال رحلة متجهة من سانت غالمن الي لوسيرن، ومن بين الملصقات الموجودة على الطرد عبارة “مقتنيات ثمينة تابعة الي اللجنة الدولية للصليب الأحمر” المتخذة في مدينة جنيف السويسرية .

محتوي طرد سبائك ذهبية

ويتضمن الطرد على 120 سبيكة ذهبية.. عليها شعار وأرقام تسلسلية”، وبلغ الوزن الإجمالي للذهب قيمة 3.7 كيلوغرامات، وتباع سبائك الذهب عيار 24 قيراطاً بقيمة 60 ألف دولار للكيلو الواحد.

وأشار البيان إلى أن الذهب كان في طرد موجه للجنة الدولية للصليب الأحمر، فيفترض بأن المالك المجهول أراد تسليم الذهب للمنظمة. وبالتالي تسليم الكميات المكتشفة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضافت المنظمة من خلال بيانها”إننا نعرب عن التقدير للمساهمة السخية للجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي تلعب دوراً حيوياً في استمرار عملياتنا الإنسانية العالمية”.

منظمة الصليب الأحمر

وتأسست المنظمة قبل 160 عاماً، وناشدت الجهات المانحة تقديم 2.8 مليار فرنك سويسري (3.15 مليارات دولار) من أجل تمويل عملها في عام 2023، وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شهر أبريل أنها تواجه أزمة تمويل ستدفعها للاستغناء عن 1500 وظيفة في الأشهر الـ12 التالية لخفض التكاليف، وخفضت المنظمة ميزانيتها إلى ملياري فرنك سويسري.

ووجهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحذيرها في شهر مارس من أنه من بين أكبر عشر عمليات لها (جمهورية الكونغو الديموقراطية وأفغانستان والعراق وإثيوبيا والصومال ونيجيريا وسوريا وأوكرانيا وجنوب السودان واليمن)، يبدو أن أوكرانيا فقط هي التي ستنال تمويل كامل هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *