التخطي إلى المحتوى

القاهرة – مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة بي إنفستمنتس القابضة تقدمت بطلب مد مهلة التقدم بعرض شراء اجباري للتقدم بعرض شراء اجباري على أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

وأضافت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه لا مانع لدى الهيئة من مد مدة التقدم بعرض الشراء الاجباري المزمع التقدم به لمدة 60 يوم عمل تبدأ من اليوم الموافق 20 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك في إطار نية بي إنفستمنتس القابضة تقديم عرض شراء اجباري للاستحواذ حتى نسبة 90% وذلك عن طريق مبادلة الأسهم على أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

يشار إلى أن بي إنفستمنتس القابضة، سجلت صافي ربح بلغ 553.97 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 60.45 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 344.44 مليون جنيه، مقابل 59.55 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 368.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 58.7 مليون جنيه خلال نفس النصف من 2022.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

“نيوداب” تقرر زيادة رأس المال عن طريق الاكتتاب لتمويل إقامة مصنع أعلاف

وزير المالية المصري: حريصون على الأداء الاقتصادي المتوازن لاحتواء الصدمات

مستثمر سعودي يرفع حصته في رأس مال برايم القابضة إلى 22.5%

المصري لتنمية الصادرات يرد على أنباء وجود اهتمام خليجي لشراء حصة من أسهمه

البورصة تعلن موعد شراء أسيك للتعدين أسهم خزينة بسعر 13.01 جنيه للسهم

السيسي يصدر 8 قرارات اقتصادية تمس الموظفين والمعاشات والمستثمرين والفلاحين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *