التخطي إلى المحتوى

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات البحر الأحمر الدولية، حصلت الشركة المطورة لمشروع “البحر الأحمر ومشروع “أمالا”، على جائزة “المطور الرائد”، وذلك خلال حفل إعلان جوائز الريادة في الطاقة والتصميم البيئي للمنازل (LEED Homes) لعام 2023.

التطوير والإلتزام بالمعايير

وجاء هذا الإنجاز تقديراً لالتزام البحر الأحمر الدولية تجاه السياحة المتجددة والتطوير المسؤول، التي تشمل تشغيل وجهة “البحر الأحمر” باستخدام الطاقة المتجددة 100%، والالتزام بمعايير الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (ASHRAE)، والوفاء بمتطلبات LEED Credit للتصميم، هذا بالإضافة إلى استخدام البناء المعياري لتقليل توليد النفايات، وإدارة مخلفات البناء خلال جميع مراحل التطوير بحرص وتفان.

شهادة الريادة

وتقع مدينة الموظفين “تيرتل باي”، التي حصلت على “شهادة الريادة” في الطاقة والتصميم البيئي للمنازل من الفئة البلاتينية، في موقع متميز على الواجهة البحرية، وتوفر مرافق سكنية ومجتمعية لفريق الإدارة والموظفين العاملين في جميع أنحاء وجهة “البحر الأحمر”، ومن المقرر أن تبلغ قدرتها الاستيعابية عند اكتمال العمل بها إلى 14,000 شخص، حيث روعي في تصميمها أحدث المفاهيم في العمل المشترك والمعيشة المجتمعية.

كما تضم المدينة مرافق ترفيهية حديثة بما في ذلك ساحات وملاعب رياضية، وصالة ألعاب رياضية مغلقة، ومساحات ترفيهية، فضلاً عن مستشفى ومدرسة ملحقين بها.

العضوية البلاتينية

وكانت البحر الأحمر الدولية قد حازت في وقت سابق على العضوية البلاتينية المرموقة في مجلس المباني الخضراء الأمريكي، حيث حققت درجة فريدة بلغت 94 من 100 في التقييم الأخير لمعيار استدامة العقارات العالمية (GRESB)، وقد تم الاعتراف بـ “البحر الأحمر الدولية” لعامين متتاليين (2021 و 2022) باعتبارها “رائد القطاع الإقليمي” حسب هذا المعيار، كما حصلت على شهادة الريادة البلاتينية لمجموعة من الفيلات والمنازل في “ترتيل باي”.

انجازات البحر الأحمر الدولية

ومؤخراً، أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لإثنيْن من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم، وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”، عن تقريرها السنوي الثاني للاستدامة، والذي يستعرض بالتفصيل إنجازاتها الرئيسية في وجهة “البحر الأحمر” خلال العام الماضي والتزامها بالشفافية والمساءلة.

ومن أبرز منجزاتها، أن البحر الأحمر الدولية أصبحت أول مطور عقاري في منطقة الشرق الأوسط يتم تسجيله للحصول على الفئة البلاتينية لشهادة الريادة في الطاقة وتصاميم البيئة (LEED) الخاصة بالمدن، وحصلت الشركة أيضاً على جائزة مجلة “وورلد فاينانس” لحوكمة الشركات.

كما حصلت البحر الأحمر الدولية هذا العام على تصنيف 5 نجوم وفق معايير “الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)” لمؤشر الاستدامة العقارية العالمي (GRESB) في فئات مثل السياسات، والموارد، واستخدام المياه، وإدارة النفايات، وحازت الشركة بذلك على لقب “رائد إقليمي في القطاع”، حيث تعد واحدةً من أعلى الكيانات تصنيفاً في منطقة الشرق الأوسط تقديراً لآليات “الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات” القوية التي تعتمدها “البحر الأحمر الدولية” والتزامها بالشفافية.

وباتت البحر الأحمر الدولية أول شركة تنال شهادة الآيزو 37000 للحوكمة الرشيدة في المملكة، وذلك لالتزامها بأخلاقيات العمل على مستوى الشركة لتحقيق أهدافها المؤسسية.

واستعرض تقرير الاستدامة النتائج الإيجابية الأخرى التي حققتها الشركة العام الماضي على صعيد الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في أربعة مجالات رئيسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *