التخطي إلى المحتوى


كتب أحمد حربى

الإثنين، 28 أغسطس 2023 12:03 م


اهتمت صحف العالم الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بأنباء رحيل الدولى المصري محمد صلاح عن فريقه ليفربول الإنجليزي، والدفاع عن ألوان اتحاد جدة فى السعودية، فى عملية انتقال محتملة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.


وعنون موقع جول العالمى قائلا، “أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني”، سعر انتقال محمد صلاح الذي حدده أسطورة ليفربول جيمي كاراجر.. وسط حديث عن اهتمام نادي الاتحاد السعودي يقول جيمي كاراجر، إن ليفربول لن يفكر إلا فى بيع محمد صلاح مقابل أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني (189 مليون دولار)، مع إبداء الاهتمام من المملكة العربية السعودية.


 


وأضاف الموقع العالمى، يجد النجم المصري نفسه فى قلب ملحمة انتقالات مالية كبيرة مع بدء انتهاء فترة الانتقالات الصيفية فى إنجلترا، كان هناك حديث عن تقديم عرض للمهاجم البالغ من العمر 31 عامًا من الاتحاد، والذي من شأنه أن يرفعه فوق كريستيانو رونالدو عندما يتعلق الأمر باللاعبين الأعلى أجرًا فى العالم.


وسارع ليفربول، بقيادة المدير الفني يورجن كلوب، إلى التقليل من أهمية الحديث عن خروج صلاح، حيث ادعى كاراجر أنه يجب تقديم عرض كبير من أجل النظر فى عملية البيع. وقال أسطورة الريدز لشبكة سكاي سبورتس، “أعتقد أن المبلغ يجب أن يتجاوز 150 مليون جنيه إسترليني، أنا لا أقول إنه يستحق ذلك الآن فى مثل عمره، ولكني لا أعتقد أن 100 مليون جنيه إسترليني؛ أنت لن تحل محل محمد صلاح مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، إذا عرضوا شخصية مجنونة، ولكن كما قلت فقد فات الأوان فى النافذة، إذا كان ذلك فى وقت سابق، فربما يفكرون فى الأمر لأن هذا هو النموذج الذى كان لديهم في الماضي، لكنني لا أعتقد أن محمد صلاح سيذهب إلى أي مكان”.


ويرتبط صلاح بعقد فى آنفيلد حتى عام 2025، مع إضافة كاراجر عن مستقبله القريب، “لا أعتقد أن محمد صلاح سيرحل، لأنه في وقت متأخر جدا للميركاتو، لا أعتقد بالضرورة أن محمد صلاح يرغب فى الرحيل، وما أعنيه بذلك هو أن صلاح سيكون مثل رونالدو قليلاً، أستطيع أن أرى محمد صلاح يلعب حتى أواخر الثلاثينيات من عمره، لذلك أعتقد أنه قد يفكر، “لدي ثلاث أو أربع سنوات أخرى”.


وأنهى كاراجر حديث قائلا، “حسنًا، أمامه عامان آخران فى عقده في ليفربول، لذا لا أعرف ما إذا كان سيبقى بعد ذلك، لكنه سيرغب فى تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، والفوز بأكبر الألقاب، وتحطيم الأرقام القياسية، أعتقد أن هناك وقتًا له للذهاب إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، أو المملكة العربية السعودية، وربما فى مكان آخر في المستقبل في أواخر الثلاثينيات من عمره لأنني أعتقد أنه يعتني بنفسه”.


فيما نشرت صحيفة ليفربول إيكو تحت عنوان مستقبل رايان جرافنبرتش، مطالبة محمد صلاح برد فعل داروين نونيز، وقالت أخبار انتقالات ليفربول والشائعات والقيل والقال والتكهنات بما فى ذلك آخر الأخبار عن رايان جرافينبيرش ومحمد صلاح وجواو فيليكس وإبراهيم كوناتي وداروين نونيز والمزيد.


وأوضحت هناك أيضًا تحديثات حول مستقبل محمد صلاح فى آنفيلد، بينما يقال أيضًا إن رايان جرافينبيرش يفكر فى مستقبله فى بايرن ميونيخ قبل الموعد النهائي للانتقالات يوم الجمعة.


بينما كتبت صحيفة Caughtoffside حصرياً “ليفربول لديه موقف واضح جداً بشأن محمد صلاح وسط اهتمام سعودي، وقالت تكثفت الشائعات حول مستقبل محمد صلاح في ليفربول خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقيل إن الاتحاد يقترب من التعاقد مع الدولي المصري”.


وأضافت الصحيفة، “زعمت قناة KSA Sports TV السعودية أن المباراة الأخيرة لصلاح مع ليفربول ستكون أمام نيو كاسيل الأحد على ملعب سانت جيمس بارك، والآن بعدما اكتملت هناك اعتقاد بأنه سيسافر إلى دبي لإكمال الفحص الطبي قبل انتقاله إلى الشرق الأوسط.


ويعد نجم ليفربول رمزًا فى تلك المنطقة من العالم، وإذا قام الجناح بهذه الخطوة، فمن المعتقد أنه سيصبح لاعب كرة القدم الأعلى أجرًا على هذا الكوكب، ومع ذلك ذكر نادي ليفربول أن صلاح ليس للبيع، كما أن الصحفى فابريزيو رومانو لديه تحديث حول الوضع.


فيما أوضحت صحيفة  tuttomercatoweb الإيطالية، تحت عنوان صلاح يريد السعودية، وليفربول يمكن أن يستبدله بجواو فيليكس، وقالت يواصل محمد صلاح البقاء في مرمى البطولة السعودية الغنية جدًا، يواصل اتحاد بنزيمة وكانتي، من بين آخرين، العمل على منح نفسه نجم آخر مع صلاح نفسه الذى أعرب بالفعل عن رغبته فى مغادرة إنجلترا والانتقال لأوامر المدرب إسبيريتو سانتو، على الرغم من أن ليفربول اصطف ضد عدم إمكانية انتقال المهاجم المصري.


 


وتبعت، “يمكن أن يكون اليوم يومًا مهمًا جدًا بهذا المعنى، هدف الريدز، إذا لم يتمكنوا من المقاومة هو توفير الوقت اللازم على الأقل لاستبداله بشكل صحيح، من البرتغال يقترحون أن إرث صلاح فى آنفيلد، فى حال الوداع يمكن أن يلتقطه جواو فيليكس، الذي أصبح حاليًا زائداً عن الحاجة في أتلتيكو مدريد والذي يتدرب معه مع الاحتياط.


 إنها مسألة، حسبما ذكرت صحيفة أ بولا اللوسيتانية، حول صفقة نهائية محتملة بقيمة 70/80 مليون يورو، ومع ذلك، فإن فيليكس ليس الاسم الوحيد فى قائمة الريدز، والذي يعمل أيضًا في خط الوسط بملفات شخصية، مثل رايان جرافينبيرش من بايرن ميونيخ أو شيخ دوكوري، الذي يرغب كريستال بالاس حقًا فى الحصول على الكثير من المال له.


وبات الدولي المصري محمد صلاح أسطورة ليفربول الحقيقية وأحد أبرز المكاسب التاريخية للريدز طوال مشواره الكروى منذ 6 مواسم، عندما دافع الملك عن ألوان فريق المدينة الصناعية والتجارية فى إنجلترا، ليسطر تاريخاً جديداً من الصعب تحطيمه لسنوات عديدة قادمة.


وحقق محمد صلاح أسطورة ليفربول 3 مكاسب تاريخية للريدز، أهمها التتويج بالبطولات وتحطيم أرقام قياسية عديدة وحصوله على جوائز فردية، كما زاد من شعبية النادى الإنجليزي في مصر والوطن العربي، علاوة على ذلك فإن صلاح أصبح على أعتاب تحقيق أعلى عائد مادى لبيع لاعب فى تاريخ ليفربول، حال إتمام صفقة انتقاله لنادى اتحاد جدة السعودي، حيث سيحصل الريدز على أكثر من 100 مليون يورو فى لاعب تخطى عمره 31 عاما، ما يساعد إدارة النادي الإنجليزي في شراء العديد من الصفقات.


 







التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *